Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - الشراكات

تحالف بين "مصدر" والإمارات العالمية للألمنيوم لدعم نمو قطاع الألمنيوم منخفض الكربون بالاعتماد على الطاقة المتجددة

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم، بهدف توحيد الجهود وتسخير الإمكانيات المتاحة للحد من الانبعاثات في قطاع الألمنيوم وتنمية قطاع الألمنيوم منخفض الكربون.

17 أبريل 2024
3
150
الشراكات

شراكة بين وزارة الدفاع و"مصدر" لتطوير محطات للطاقة الشمسية في أبوظبي

أعلنت وزارة الدفاع و"مصدر"، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، عن توقيع اتفاقية شراكة لتطوير مجموعة من محطات الطاقة الشمسية في أبوظبي. وستقوم "إيميرج"، المشروع المشترك بين شركتي "مصدر" الإماراتية ومجموعة "إي دي إف" الفرنسية، بتطوير مشاريع الطاقة الشمسية بما يشمل كافة إجراءات التمويل والتصميم والمشتريات والإنشاءات والعمليات والصيانة التي تتطلبها لمدة 25 عاماً.

07 مارس 2024
3
320
المشاريع

مجموعة موانئ دبي العالمية و"مصدر" توقعان اتفاقاً لدفع استخدام الطاقة المتجددة في عمليات الموانئ

وقعت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" اتفاقية شراكة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، لاستكشاف وتنفيذ أنظمة الطاقة المتجددة عبر عمليات الموانئ التابعة لمحفظة موانئ دبي العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

26 فبراير 2024
236
الطاقة المتجددة

"مجلس الأعمال الإماراتي – الفرنسي" يعقد اجتماعه الثاني في باريس

عقد مجلس الأعمال الإماراتي-الفرنسي اجتماعه الثاني اليوم في باريس و ترأس الاجتماع من الجانب الإماراتي معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـــ "أدنوك" ومجموعة شركاتها، ومن الجانب الفرنسي باتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجيز، وذلك بحضور معالي برونو لو مير، وزير الاقتصاد والمالية والصناعة والتكنولوجيا في فرنسا.

19 فبراير 2024
217
الشراكات

شراكة استراتيجية بين "مصدر" و"سي إم ايه - سي جي إم" لتوريد وقود النقل البحري الأخضر على المدى البعيد

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع شراكة توريد استراتيجية مع مجموعة "سي إم ايه - سي جي إم"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول البحرية والبرية والجوية واللوجستية، وستبحث الشراكة فرص دخول الشركتين في عقود طويلة الأجل لتوريد وقود النقل البحري الأخضر بهدف تزويد سفن مجموعة "سي إم ايه - سي جي إم".

30 يناير 2024
241
الهيدروجين الأخضر

بهدف دعم إزالة الكربون من قطاع الشحن البري بأوروبا "دايملر تراك" و"مصدر" تستكشفان خيارات توفير الهيدروجين الأخضر المسال

أعلنت كل من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، وشركة "دايملر تراك"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع المركبات التجارية، عن توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف جدوى تصدير الهيدروجين الأخضر المسال من أبوظبي إلى أوروبا بحلول عام 2030.

25 يناير 2024
301
الشراكات

"مصدر" و"إتش واي 24" توقعان اتفاقية استراتيجية لاستكشاف فرص تطوير واستثمار مشتركة في مشاريع عالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية استراتيجية تحدّد إطار عمل لتطوير واستثمار مشاريع مشتركة مع شركة "اتش واي 24"، أكبر مستثمر في مجال الهيدروجين النظيف على مستوى العالم، بهدف نشر حلول الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع، وجرى توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر الأطراف COP28 الذي عقد في دبي.

14 ديسمبر 2023
241
الشركة

مجموعة موانئ أبوظبي ومصدر تستكشفان فرص إنشاء مركز للهيدروجين الأخضر في كيزاد

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في دبي.

12 ديسمبر 2023
317
الشركة

اتفاقية بين "مصدر" و"أو أم في" لإنتاج الهيدروجين الأخضر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى شركات الطاقة المتجددة الأسرع نمواً في العالم، عن توقيع اتفاقية تطوير غير ملزمة مع "أو أم في"، الشركة المتكاملة للطاقة والنفط والمواد الخام والمواد الكيميائية، لاستكشاف فرص التعاون في إنتاج الهيدروجين الأخضر لإزالة الكربون من العمليات الصناعية في مصافي "أو أم في".

08 ديسمبر 2023
321
الشركة

"مصدر" و"فيربوند" توقعان اتفاقية لاستكشاف فرص إنتاج الهيدروجين الأخضر في إسبانيا

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية مع شركة "فيربوند" للهيدروجين الأخضر لاستكشاف فرص تطوير محطة للهيدروجين الأخضر في إسبانيا بما يدعم إزالة الكربون من القطاعات كثيفة الانبعاثات في أوروبا.

07 ديسمبر 2023
251
الشركة
مقالات في كل صفحة